جهاز تصنت

في أول الأمر كانت أجهزة التصنت والتجسس ممنوعة بقوة القانون ، ولا يتم السماح بها إلا في نطاق رسمي خاص بأجهزة المخابرات والجهات الرقابية التى لها الحق في الاطلاع على خبايا العمليات السرية التى يتم تدبيرها في الخفاء فيكون استعمالها في هذه الحالة استعمال مسموح به وشرعي للوصول إلى المخططات التى تحاك ضد الصالح العام للشعوب ، وكشف هذه المخططات والاطلاع عليها والتعرف عليها .
ولكن مع التطور الهائل في التكنولوجيا العصرية الحديثة ، كان استخدام هذه الأجهزة ضرورة لابد منها للأسباب الآتية :
·        الحاجات الضرورية للحياة تضطر بعض الأفراد للجوء إلى مثل هذه الأجهزة لضبط المصالح التى يراد لها أن تقوم على نوع من أنواع المراقبة ، والتجسس على بعض الأفراد للوصول إلى الحقيقة في كل مناحى التعامل مع الأفراد .
·        انتشار كاميرات المراقبة يعتبر أيضا نوع من أنواع التجسس المرئي على الأشخاص والأفراد ، وبالتالى فإن وجود كاميرات المراقبة في كل مكان فتح الباب على مصراعيه لوضع أنظمة التجسس المختلفة وأعطى للتجسس والتصنت شرعية تم اكتسابها من الوضع القائم الذي يفرض نفسه على حياة الناس في العالم .
·        انتشار الجرائم بصورة كبيرة فرض على المجتمعات حالة من حالات الضرورة الملحة إلى وضع أجهزة تنصت لمتابعة خط سير الجريمة من بدايتها لتداركها قبل أن تستفحل وتصير كارثة يصعب السيطرة عليها فيما بعد ، ومن هنا كانت هذه الأجهزة مطلوبة و قد اشتد الإقبال عليها من قبل كثير من العملاء الذين يعتبرون وجود هذه الأجهزة جزء كبير من أجزاء حل الكشكلات التجارية لديهم أو المشكلات الشخصية أو العامة .
تتنوع أجهزة التنصت إلى أنواع كثيرة فمنها على سبيل المثال :
§        جهاز تنصت عن بعد ، ووظيفة هذا الجهاز أنه يرصد الصورة والصوت من أماكن بعيدة ويقوم بنقل أدق الأصوات وتسجيلها وإرسالها في نفس الوقت ، وهذا من أخطر أنواع أجهزة التصنت التى يعرفها العالم في الوقت الحالى .
§        وهناك جهاز تنصت صغير جدا في الحجم بحيث لا يمكن الانتباه اليه أو رؤيته في المكان أو الوصول اليه .
§        بعض أجهزة التصنت تدخل في بعض الصناعات العادية الموجودة في حياتنا الضرورية ، فبعض الشركات المصنعة لأجهزة التصنت تضع أجهزة تصنت في القلم الذي يكتب به الكاتب، وبالتالى يمكنك أن تقوم بالتسجيل الصوتى أو المرئي لهذا الكاتب بدون أن يشعر .
§         كما أنه يمكن أن تتصل به من مكان بعيد ، حيث يوجد في جهاز التنصت شريحة للاتصال وتعمل كما يعمل التليفون حيث يمكنك أن تقوم بالاتصال بالجهاز وبمجرد الاتصال به تقوم بالتنصت على كل المحيطين بالجهاز .
إذا كنت تبحث عن جهاز تصنت للبيع فإن عليك أن تتوجه إلى محلات بيع أجهزة المراقبة والانذار ، ومنها أجهزة تصنت للبيع ويمكنك أن تقوم بشراء واحد من هذه الأجهزة ، ولكن لابد أن تختار من بين هذه المحلات المحلات المضونة والتى لها تاريخ تجاري معروف بحيث تضمن سلامة المنتج من عيوب الصناعة ويكون الضمان المبذول على هذه الأجهزة ضمانا حقيقيا وأكيدا .
ملحوظة :
التصنت عبارة عن خلق مرفوض على كافة المستويات سواء من حيث المستوى الأخلاقي أو المستوى الدينى أو في الأعراف والتقاليد المجتمعية ، حيث يعتبر هذا الخلق واحدا من الأخلاق السيئة الى لا يحبها الله ولا يحبها الناس ، وبالتالى إذا لم يكن للتصنت هدف أخلاقي نبيل أو حفظ للحقوق أو مراقبة هادفة لمنع حدوث كوارث أو جرائم فإنه يكون شيئا في غاية القبح والسوء لا يرضاها الله ولا يرضاها الناس .